هاني خليفة – حماة

قدم مركز الإناث في #الدفاع_المدني في #مورك، اليوم، العلاج لعدة حالات للمصابين بحبة #اللشمانيا في مدينة #مورك (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي).

وقالت إحدى المتطوعات في المركز، لموقع الحل، إن المركز “قدم العلاج لعشرات الحالات من المصابين داخل مورك، حيث يأتي المصابون إلى المركز من أجل تلقي العلاج اللازم”. داعيةً جميع المصابين للتوجه إلى المركز “حتى لا ينتشر المرض بين صفوف المدنيين وخاصة الأطفال”.

وأوضح المتطوعة التي فضلت عم ذكر اسمها، أن المدينة “يتوافد إليها المدنيون بشكل يومي، الأمر الذي يزيد من احتمالية إصابتهم في حال لم يعالج المصابون بشكل عاجل من هذا المرض”. مؤكدةً أن “مئات العائلات باتت داخل مورك تعمل على ترميم منازلها والسكن فيها”.

وكانت إدارة المركز الصحي الوحيد في #مورك قد ناشدت، مؤخراً، المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية من أجل دعم المركز بالأدوية والمعدات اللازمة والاهتمام بالقطاع الصحي في المدينة بشكل أكبر.

إلى ذلك، تواصل فرق #الدفاع_المدني، اليوم، بإزالة الركام الذي خلفه القصف الجوي والمدفعي على #مورك خلال السنوات الثلاث الماضية، وذلك لليوم الرابع على التوالي، من أجل تسهيل حركة المرور داخل المدينة، بحسب سكانها.

يشار إلى أن قوات النظام من طرف و #هيئة_تحرير_الشام من طرف آخر، عملتا على فتح طريق #دمشق – #حلب الدولي في نقطة #مورك، في 12 تشرين الثاني الفائت، لأول مرة أمام حركة التجارة فقط، منذ انقطاعه قبل حوالي ثلاث سنوات

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.