https://soundcloud.com/7al/04122017a/s-Lwthw
حصاد السابعة الإخباري 04-12-2017

لقي أربعة أشخاص مصرعهم، بينهم طفل، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لهيئة تحرير الشام عند دوّار المحراب شرقي مدينة إدلب. وقالت مصادر إن “من بين القتلى ثلاثة عناصر من تحرير الشام، فيما قضى طفل كان موجوداً في مكان الانفجار، وأصيب عدد من المدنيين تم إسعافهم إلى المشافي في المنطقة”.

وفي الرقة، أفادت مصادر إعلامية بأن أربعة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا جراء إطلاق نار لقوات النظام المتمركزة على حاجز قرية البو حمد. مضيفة أن “عناصر النظام المتمركزين على الحاجز، استهدفوا السيارة التي كان يستقلها المدنيون بالرشاشات الثقيلة”. لافتة إلى أن حاجز البو حمد “يستهدف أي شيء يتحرك في الليل على أطرف القرية”.

أما في دير الزور، شنت قوات النظام حملة اعتقالات طالت عدداً من الرجال الذين عادوا إلى قراهم في الريف الغربي، بهدف سوقهم إلى الخدمة الإلزامية والاحتياط، وذلك رغم تعهدها بعدم اعتقال الذكور.. في حين أسقط عناصر تنظيم الدولة الإسلامية طائرة حربية للنظام، قرب قرية البقعان بريف البوكمال، وأسروا طاقمها.

دولياً، أكدت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي اليمني مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح برصاصة في الرأس، وذلك خلال مواجهات مع الحوثيين في منطقة سنحان بصنعاء. في حين طالب مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي أنصار صالح بـ”مقاومة ميليشيات الحوثي”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثماني وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.