https://soundcloud.com/7al/12122017a/s-RKu7S
حصاد السابعة الإخباري 12-12-2017

قصفت قوات النظام بسلاح المدفعية قرية السوسة في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل شخصين وجرح سبعة آخرين، في حين قُتل رجل بقناصة النظام في مدينة العشارة. وقوات سوريا الديمقراطية تتقدم في بلدة سويدان، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي إدلب، أحرزت قوات النظام والعناصر الأجنبية الموالية لها تقدماً جديداً على حساب هيئة تحرير الشام داخل الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، فيما تحاول الهيئة صد هجمات النظام. وقالت مصادر إن عشرات العناصر قتلوا للهيئة والنظام خلال الاشتباكات. مضيفة أن النظام كلف العميد سهيل الحسن بقيادة المعركة.

أما في مناطق الإدارة الذاتية، صادق المجلس التشريعي في الطبقة على إقرار قانون ما يسمى “واجب الدفاع الذاتي”، الذي يقضي بـ”التحاق المكلفين بالخدمة العسكرية”. وقال القانون إن المكلف هو “كل من أتم الثامنة عشرة من سكان المنطقة والوافدين إليها، فيما تصل مدة الخدمة إلى تسعة أشهر”.

دولياً، عينت وزارة الخارجية الكازاخية يومي الحادي والعشرين والثاني والعشرين، من الشهر الجاري، موعداً لانطلاق جولة جديدة من محادثات السلام في آستانا. وقالت الوزارة إن “المشاركين في الاجتماع المقبل، يخططون لبحث عمل مناطق تخفيف التوتر، واعتماد بيان مشترك حول العمل الإنساني لنزع الألغام في سوريا”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة واثنتين وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وتسع عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.