لها أهمية استراتيجية كبيرة: داعش يسيطر على قلعة الحوايس بريف حماة بعد مواجهات مع تحرير الشام

لها أهمية استراتيجية كبيرة: داعش يسيطر على قلعة الحوايس بريف حماة بعد مواجهات مع تحرير الشام

هاني خليفة – حماة

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، فجر اليوم، على #قلعة_الحوايس في ناحية #الحمراء بريف #حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع #هيئة_تحرير_الشام أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي رائد الأحمد، لموقع الحل، إن “سيطرة التنظيم على القلعة تشكل خطراً كبيراً على المنطقة، كون القلعة تطل على مناطق واسعة”. مبيناً أن المواجهات بين الهيئة و #داعش “ستزيد من موجة النزوح في المنطقة”.

وأوضح الناشط أن التنظيم “يسعى لتوسيع رقعة سيطرته في المنطقة، من خلال السيطرة على مواقع استراتيجية تطل على مساحات واسعة، كما يعتمد خطة الهجوم المباغت على مواقع #الهيئة في المنطقة، لتقليل خسائره وكسب مساحات من الأراضي في المنطقة”.

وكان التنظيم قج سيطر قبل حوالي 15 يوماً على عشرات القرى في ريف #حماة الشرقي، بعد مواجهات مع عناصر الهيئة، كما تقدمت قوات النظام والمليشيات الأجنبية المساندة لها، خلال الأيام القليلة الماضية، داخل أكثر من 20 قرية بريفي #حماة و #إدلب الشرقيين، دون أي مقاومة تذكر من الهيئة والفصائل المشاركة.

وفي ريف #حماة الشمالي، استهدفت قوات النظام بأكثر من 30 قذيفة مدفعية وصاروخية، بلدة #اللطامنة الخاضعة لسيطرة المعارضة، اقتصرت أضرارها على المادة، كون البلدة خالية بشكل شبه كامل من السكان، إذ تقدر نسبة الدمار فيها بأكثر من 75 بالمئة، بحسب إحصائيات المجلس المحلي للبلدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة