تركيا: يوجد احتمال ضئيل لحدوث مواجهة مباشرة مع أمريكا في منبج

تركيا: يوجد احتمال ضئيل لحدوث مواجهة مباشرة مع أمريكا في منبج

الحل السوري – وكالات

أفاد المتحدث باسم الحكومة التركية (#بكر_بوزداج) بأن هناك احتمال ضئيل أن تحدث مواجهة مباشرة بين #تركيا و #الولايات_المتحدة، في مدينة #منبج، التي تنوي أنقرة دخولها بعد الانتهاء من مدينة #عفرين.

وقال بوزداج إن أنقرة “مستعدة لكل أشكال التعاون مع الولايات المتحدة وروسيا إذا كان سيجلب السلام للمنطقة.. ولا نعتقد أننا سنصل إلى مواجهة مباشرة مع أمريكا، لكن هناك احتمال ضئيل أن يحدث ذلك في منبج”.

ومنبج هي إحدى المناطق التي انتزعتها قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بدعم من التحالف الدولي (بقيادة أمريكا).

وكانت أمريكا قد صرحت سابقاً إن عفرين ليست ضمن نطاق عمليات التحالف، في إشارة إلى عدم نيتها التدخل في المعركة التركية، لكنها لم تتطرق إلى مدينة منبج.

وأعلن الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) اليوم أن أنقرة “ستُحبط اللعبة على حدودها بداية من منطقة منبج السورية”، وفق تعبيره، ودعا المنظمات غير الحكومية الدولية إلى دعم العملية التركية.

ونقلت رويترز عن مصدر في إلإدارة الأمريكية أن “أنقرة بعثت إشارات متناقضة بشأن نطاق هجومها في سوريا.. سيتعين علينا أن نرى كيف يتطور ذلك على الأرض. لكن رسالتنا واحدة… سنحثهم على تقليص نطاق التوغل بقدر الإمكان”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.