المعارضة: مهمتنا الآن تشكيل بديل للنظام.. ومعركتنا الكبرى القادمة الانتخابات

المعارضة: مهمتنا الآن تشكيل بديل للنظام.. ومعركتنا الكبرى القادمة الانتخابات

الحل السوري – خاص

 

أفادت عضو هيئة المفاوضات المعارضة (#بسمة_قضماني)، بأنه بعد سنوات من المفاوضات “بات من الواضح أن النظام لا يريد التفاوض، والآلية المطروحة الآن دولياً هي إجراء انتخابات، ستكون هي معركتنا الكبرى القادمة”.

وقالت قضماني في جلسة لوفد المعارضة مع الجالية السورية بفيينا: “نحن حالياً نعمل على تشكيل البديل، لأن النظام لن يعود إلى حكم سوريا أو السيطرة على البلاد، وحتى حلفاؤه يعلمون ذلك، فلذلك مهمتنا الآن إنشاء بديل، وهذا أصعب من المفاوضات للحصول على بضعة تنازلات”.

وأضافت المسؤولة المعارضة أن “البديل يجب أن يكون متكاملاً، وهذا سيحتاج إلى وقت، وهذه مسؤولية كبرى على عاتق المعارضة، وعلى عاتق جميع السوريين”.

وأشادت قضماني بأهمية دور النساء في المرحلة القادمة لأن “نساء سوريا الذين يشكلن أكثر من نصف المجتمع هم من سيحدثن التغيير وسيصنعن السلام.. فإذا حسبنا النساء في الداخل وبالمخيمات وبدول الجوار، فإن أصواتهن هي التي تستطيع أن ترجح كفة الثورة على حساب النظام في أي انتخابات”، وفق قولها.

وتعقد المعارضة اجتماعاً اليوم بدعوة أممية في فيينا، بهدف محاولة الوصول إلى حل بعد فشل المحادثات الأخيرة في جنيف.

وقال مبعوث الأمم المتحدة (ستافان #ديمستورا) من فيينا تعليقاً على المحادثات: “أنا متفائل بمعنى الكلمة…إنها لحظة حاسمة للغاية”. مشيراً إلى أن وفدي النظام والمعارضة وعدا بإيفاد وفدين كاملين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.