https://soundcloud.com/7al/25012018a/s-USAjY
حصاد السابعة الإخباري 25-01-2018

قال مصدر عسكري إن بلدة مرعناز وعين دقنة في عفرين “شهدتا أعنف هجوم منذ بدء محاولة الاجتياح التركي”. فيما أفاد الهلال الاحمر الكردي بأن “واحداً وثلاثين مديناً قتلوا جراء القصف التركي على مناطق عفرين والشهباء، في حين جرح ما يقارب المئة شخص”.. والأمم المتحدة تعلن أن “خمسة آلاف مدني نزحوا من عفرين، مع ورود تقارير عن منع النظام وصولهم إلى أحياء حلب”.

ميدانياً أيضاً، قصف النظام السوري بسلاح المدفعية قرية الباغوز في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل رجل وإصابة آخرين بجروح. فيما قُتل مدنيان اثنان، بينهما طفل، وأصيب آخرون، بقصف مدفعي للنظام على الغوطة الشرقية بريف دمشق.

دولياً، أعلنت تركيا “قتل مئتين وستين عنصراً” من وحدات حماية الشعب خلال هجومها على عفرين، بحسب وصفها. مضيفة أنها “خسرت حتى الآن خلال العمليات ثلاثة من جنودها، آخرهم قُتل يوم أمس”.. والولايات المتحدة تعلن أنها “لا تنوي قطع الدعم عن وحدات الحماية في حال انتقل مقاتلوها إلى عفرين لمحاربة تركيا”.

دولياً أيضاً، اقترحت روسيا إجراء تحقيق جديد بشأن الهجمات الكيماوية في سوريا، عقب إعلان واشنطن أن نظام بشار الأسد “استخدم على الأرجح الكيماوي ضد شعبه مجدداً”. وقال وزير الخارجية الأمريكي إن “أكثر من عشرين شخصاً معظمهم من الأطفال وقعوا ضحايا لهجوم بغاز الكلور في الغوطة”. محملاً روسيا مسؤولية سقوط الضحايا بالغازات السامة، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وسبع وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.