https://soundcloud.com/7al/08022018a/s-IL2WY
حصاد السابعة الإخباري 08-02-2018

قصفت مقاتلات حربيّة يرجح أنها تابعة لسلاح الجو الروسي خلال ساعة واحدة فقط الحي الشرقي في مدينة معرة النعمان بأربع غارات جوّيّة استهدفت المكان ذاته، ما أدى لمقتل عشرة مدنيين على الأقل وإصابة ثلاثين شخصاً بجروح واندلاع حرائق. وتبع القصف الجوي سقوط صواريخ يعتقد أنها من البوارج الروسية في المتوسط استهدفت أحياء المدينة.

ميدانياً، قال مسؤول أميركي إن أكثر من مئة مقاتل من المتحالفين مع الأسد قُتلوا، بعد أن أحبط التحالف هجوما كبيراً ومنسقاً لهم على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية كان يتواجد فيها جنود أمريكيون بريف دير الزور”. وقال المسؤول للوكالة إن مسؤولي التحالف “كانوا على اتصال مع الروس قبل وأثناء إحباط الهجوم”.

دولياً، تعهّد أعلى ضابط أمريكي في التحالف الدولي (الفريق بول فانك) بأن الولايات المتحدة ستبقي قواتها في منبج، رغم طلب أنقرة من أمريكا الانسحاب. وأضاف المسؤول أن “القوات الأمريكية في منبج ستبقى بالمدينة لدعم الحلفاء الأكراد، ولتخفيض التوتر بعد الهجوم التركي على شمال سوريا”.

دولياً أيضاً، اتهم الإعلام الحكومي الإيراني تركيا باستخدام “أسلحة كيماوية” في هجومها على عفرين، الذي بدأ الشهر الماضي. فيما نفت أنقرة تلك الاتهامات، واصفة إياها بـ “المزاعم كاذبة”. ويأتي ذلك في تصعيد لافت وغير مسبوق من قبل الجانب الإيراني ضد تركيا.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وتسع وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.