الإدارة الذاتية تمنع شراء المركبات من خارج مناطقها

الإدارة الذاتية تمنع شراء المركبات من خارج مناطقها

جوان علي – القامشلي

أصدرت هيئة الداخلية التابعة للإدارة الذاتية في مدينة #الحسكة، قراراً منعت فيه شراء أية آلية أو مركبة من خارج مناطق الإدارة الذاتية، وذلك للحفاظ على الأمن والاستقرار في الحياة العامة.

وبحسب قرار الهيئة “يمنع شراء أو إدخال أية مركبة إلى الإقليم سواءً كانت بهدف التجارة أو الاقتناء الشخصي وبأي شكلٍ من الأشكال”، مطالبة جميع الذين قاموا بشراء #مركبات منذ أكثر من شهرين، القيام بفحصها من الناحية الأمنية وإبلاغ الجهات المعنية في حال ملاحظة أي جسم غريب فيها.

وأشارت الهيئة إلى أن قرارها جاء نتيجة الظروف الأمنية وحالة #الحرب التي تعيشها مناطق الشمال السوري، وحفاظاً على ضبط الأمن والاستقرار في الحياة العامة، مؤكدة إلى أن القرار سينفذ اعتباراً من شهر أذار.

وشهدت مناطق الإدارة الذاتية خلال السنوات الماضية، تجارة للسيارات المستعملة أوربياً والتي يتم إدخالها من #تركيا، وتعرف هذه السيارات في المنطقة بسيارات الإدخال.

يشار إلى أن مناطق #الإدارة_الذاتية، شهدت أربع تفجيرات، كان أخرها في مدينة #القامشلي قبل حوالي أسبوع، حيث أدى الانفجار إلى وفاة 4 اشخاص من عائلة واحدة في الحي الغربي، وأكدت مصادر من #الأسايش أن جميع هذه الحوادث كانت نتيجة انفجار سيارات مفخخة تم إدخالها من خارج مناطق الإدارة الذاتية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.