https://soundcloud.com/7al/06032018a/s-LNDku
حصاد السابعة الإخباري 06-03-2018

استهدفت قوات النظام مدينة حمورية في الغوطة الشرقية، ببراميل تحوي “غاز الكلور السام”، ما أدى لاختناق عشرات المدنيين، بحسب نشطاء. وقالت مصادر طبية إن “أكثر من ثلاثين شخصاً أصيبوا بحالات اختناق، نصفهم من الأطفال، جراء قصف نفذه النظام بالكلور”. مضيفة أن الغارات الجوية المستمرة أوقعت عشرات الضحايا اليوم.

وفي عفرين، أعلنت مصادر طبية أن “خمسة مدنيين قتلوا وأصيب العشرات، جراء القصف التركي على منطقة عفرين خلال الساعات الماضية”. مضيفة أن الغارات التركية “استهدفت عدة مبانٍ لجأت العائلات إلى أقبيتها، ما أدى لمقتل ثلاثة عشر شخصاً، لم تتمكن فرق الإنقاذ من انتشالهم، بسبب تحليق الطيران في الأجواء”.

دولياً، كشفت مصادر إعلامية أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تبحث اتخاذ إجراء عسكري ضد نظام بشار الأسد بعد تقارير عن استخدامه أسلحة كيماوية مجدداً. ويأتي الاجتماع عقب تقارير عن سبع هجمات هذا العام فقط، استخدم النظام فيها السلاح الكيماوي بسوريا.

دولياً أيضاً، ‏‎قالت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، إن أكثر من ألف طفل قتلوا في سوريا، خلال العام الجاري، ألفين وثمانية عشر. فيما أعلن الصليب الأحمر الدولي تعليق مهمته الإنسانية في ‎الغوطة، وذلك بسبب “العنف” الدائر بالمنطقة، على حد تعبير المصدر.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وسبع وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.