https://soundcloud.com/7al/30032018a/s-LGa01
حصاد السابعة الإخباري 30-03-2018

اعتقلت قوات النظام عشرات المدنيين في الغوطة الشرقية، بينهم نساء، منذ سيطرتها على المنطقة، فيما اعتقلت عشرات الشبان في مدينة حماة، بالإضافة لاعتقال العشرات أيضاً من نازحي عفرين بريف حلب، لسوقهم إلى الجبهات.. وقوات سوريا الديمقراطية من جهتها تعتقل حوالي ثلاثين شاباً في دير الزور بتهمة “الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية”.

عسكرياً، أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الروسي الوصول إلى اتفاق مع فصيل جيش الإسلام في مدينة دوما يقضي بانسحابه من المدينة. فيما نفى المتحدث باسم جيش الإسلام ما قالته روسيا. مضيفاً أن جيش الإسلام “يرفض التهجير القسري والتغيير الديموغرافي لما تبقى من الغوطة الشرقية”.

دولياً، أفاد مسؤول كردي بعد لقاء وفد من الإدارة الذاتية، بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في باريس، بأن ماكرون وعد الوفد بإرسال قوات إلى منبج “لمنع تركيا من التقدم إليها”. لكن مصدراً في الرئاسة الفرنسية قال بعد ذلك إن باريس “لا تنوي الدخول بعمليات عسكرية جديدة في سوريا، وستبقى عملياتها ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة”.

دولياً أيضاً، قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، إن بلاده بدأت الاستعدادات اللازمة من أجل ما أسماه “تطهير” عين العرب وتل أبيض ورأس العين والحسكة. مشيراً إلى أن الحملة ستمتد حتى الحدود العراقية. ويأتي ذلك بعد أيام من سيطرة تركيا بمشاركة فصائل معارضة على مدينة عفرين، التي كانت تسيطر عليها وحدات حماية الشعب.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثماني وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وخمسين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.