هاني خليفة – حماة

اعتقلت قوات النظام خلال اليومين الماضيين، عشرات المدنيين، في عدة مناطق داخل مدينة #حماة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام)، “من أجل السوق لخدمة الاحتياط في الجيش”، بحسب مصادر محلية من المدينة.

وقال الناشط الإعلامي عمران العزو من حماة، لموقع الحل، إن “عناصر الأفرع الأمنية داهمت عدة منازل ومحال تجارية داخل حماة، واعتقلت عشرات الأشخاص من أجل السوق إلى الاحتياط في خدمة العلم”. مبيناً أن حالات الاعتقال “تمت عن طريق المداهمة ليلاً أو اعتقال الشخص في مكان عمله خلال النهار”.

وأوضح الناشط أن “خوفاً كبيراً انتشر بين صفوف السكان بسبب الاعتقالات، خاصةً الذين أعمارهم تحت الـ 45 عام”. داعياً الأشخاص الذين يشتبهون بأنهم مطلوبين إلى “عدم المرور على الحواجز وعدم الذهاب للعمل إلى فترةٍ معينةٍ، حتى تنخفض موجة الاعتقالات”، بحسب تعبيره.

وكانت قوات النظام طلبت، قبل حوالي شهر، من جميع أصحاب المحلات في السوق بحماة، نسخة عن الهويات الشخصية لجميع العاملين فيها مع رقم الجوال واسم المحل، بحسب العزو.

يشار إلى أن مدينة حماة لم تخرج عن سيطرة قوات النظام منذ اندلاع الاحتجاجات في #سورية في آذار 2011، ويقطنها حوالي مليوني نسمة، نصفهم نازحون من مختلف المناطق التي تتعرض لقصفٍ واشتباكاتٍ في #سورية، ويتواجد داخلها حوالي 150 حاجزاً عسكرياً، يعرقلون حركة المدنيين، بحسب سكان المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.