ناشطون: عناصر ومؤيدون للنظام يوزعون الحلوى احتفالاً بـ “تحرير الغوطة” 

ناشطون: عناصر ومؤيدون للنظام يوزعون الحلوى احتفالاً بـ “تحرير الغوطة” 

سليمان مطر – ريف دمشق

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع مصورة، لعدد من عناصر النظام والموالين له، أثناء توزيعهم الحلوى في العاصمة #دمشق، احتفالاً بما أسموه “انتصار الغوطة”، وذلك بعد إعلان النظام عن توصله لاتفاق يقضي بإخراج عناصر #جيش_الإسلام من مدينة#دوما، المعقل الأخير للمعارضة في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق.

وأظهرت صور بثتها شبكة INT وناشطون ناشطون على موقع فيسبوك عناصراً من النظام “يقومون بتوزيع الحلوى على حواجز العاصمة، إضافةً لقيام نساء بتوزيع الحلويات فرحاً بما أسموه الانتصار على الإرهاب في الغوطة الشرقية، بعد الحملة العسكرية التي نفذتها قوات النظام في المنطقة، والتي بمقتل وإصابة آلاف المدنيين”، بحسب ناشطين.

وقال الناشط منتصر أبو زيد أنّ الحملة التي نفذتها قوات النظام، وسيطرت من خلالها على الغوطة الشرقية، “استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة المحرّمة دولياً، ما تسبب بمقتل 1300 مدني وإصابة أكثر من 4000 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء”.

تجدر الإشارة إلى أنّ فصائل المعارضة ستخرج من المنطقة خلال الساعات القادمة بشكلٍ كامل، بعد اتفاق بين جيش الإسلام وروسيا تم الإعلان عنه يوم أمس، وبدأ تنفيذه اليوم، بإخراج عدد من الجرحى وذويهم إلى #جرابلس في ريف #حلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.