رغم تصريحات جيش الإسلام “المنافية”: خروج الدفعة الثالثة من أهالي دوما باتجاه جرابلس

رغم تصريحات جيش الإسلام “المنافية”: خروج الدفعة الثالثة من أهالي دوما باتجاه جرابلس

سليمان مطر – ريف دمشق

خرجت اليوم 12 حافلة من مدينة #دوما في #الغوطة_الشرقية بريف #دمشق إلى مدينة#جرابلس في #حلب، ضمن الاتفاق الذي تم بين #جيش_الإسلام و #روسيا، بما يخص المدينة، والذي لم يتم الإعلان عن تفاصيله حتى الآن.

وقال الناشط منتصر أبو زيد لموقع الحل إن “12 حافلة تقل أكثر من 600 مدني، وعدد من عناصر المعارضة، خرجت اليوم من مدينة دوما عبر معبر مخيم الوافدين، وتم تفتيشها وانطلقت باتجاه مدينة جرابلس في ريف حلب، ضمن اتفاق غير معلن بين جيش الإسلام وروسيا، وعقب تصريح لقائد جيش الإسلام عصام بويضاني قبل يومين، قال فيه أنهم ، لن يقبلوا بالخروج من المدينة”.

وأضاف المصدر أنّ “عدد المهجرين من دوما تجاوز ثلاثة آلاف، تم إخراجهم خلال اليومين الماضيين، واليوم. بينما لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل للاتفاق الذي تم الوصول إليه بين جيش الإسلام وروسيا بخصوص المدينة، حيث تتضارب المعلومات عن نقاط الاتفاق النهائي بين الطرفين”، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ مدينة دوما آخر معاقل المعارضة في الغوطة الشرقية، وبتنفيذ عملية التهجير فيها، تكون قوات النظام قد سيطرت على كامل منطقة الغوطة، وأمنّت محيط العاصمة بشكلٍ كامل، باستثناء منطقة #جنوبي_دمشق، التي تجري فيها حالياً مفاوضات لتنفيذ اتفاق مماثل فيها، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.