حصاد السابعة الإخباري 10-04-2018

حذر نائب وزير الخارجية الروسي من تصعيد الأمور في سوريا وحصول “مواجهة مباشرة” مع الولايات المتحدة، التي تهدد بضرب النظام السوري جراء هجوم الكيماوي في دوما. وقالت مصادر إعلامية إن “موسكو أعلنت حالة التأهب القصوى لمنظومات الدفاع الجوية الروسية”.. فيما قام النظام بنقل طائرات وآليات عسكرية من عدة مواقع بعد تهديد واشنطن بضربه.

وفي إدلب، ارتفعت حصيلة القتلى في وادي النسيم، صباح اليوم، إلى سبعة وعشرين مدنيّاً إلى جانب عشرات الجرحى جراء سقوط صاروخ أرض أرض في المنطقة أمس. وقالت مصادر إن حصيلة القتلى ما تزال مرشحة للارتفاع، فيما تم نقل العديد من المصابين بالجروح الخطرة إلى الأراضي التركيّة، إضافة لوجود العشرات بمشافي إدلب.

وفي ريف دمشق، قالت مصادر إن الدفعة الأولى من مقاتلي وأهالي دوما وصلت صباح اليوم إلى ريف حلب الشمالي، فيما واجهت الدفعة الثانية تأخيراً لعدة ساعات، لأن الحافلات لا تكفي لنقل جميع الراغبين بالخروج. في حين أعلن النظام السوري إفراج جيش الإسلام عن آخر دفعة من المحتجزين لديه، عقب فترة وجيزة من اعتصام ذويهم بدمشق احتجاجاً على خروج المعارضة قبل الإفراج عنهم.

أما في عفرين، طالبت مؤسسات حقوقية بالكشف عن مصير الكاتب عبد المجيد عزت شيخو، بعد أن تم اختطافه قبل أيام على يد أحد فصائل المعارضة بالمدينة. فيما أبدى نشطاء خشيتهم من أن يتم اعتقال كل من تعامل مع الإدارة الذاتية في عفرين كموظف مدني.. وتركيا تعلن أنها ستبقى في عفرين “إلى حين إيجاد مخرج سياسي للأزمة السورية”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثماني وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.