حصاد السابعة الإخباري 19-04-2018

توقفت المواجهات بين فصائل المعارضة وقوات النظام على أطراف مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي، بعد تدخل روسيا، التي أبلغت المعارضة بوجود جلسة مفاوضات قريباً. فيما تأخر تنفيذ اتفاق مدينة الضمير، بعد اغتيال مسؤول المفاوضات فيها، حيث كان من المقرر أن يتم إخراج دفعة من مقاتلي المعارضة والمدنيين الراغبين إلى جرابلس اليوم.

وفي الشمال، أصيب ستة مدنيّين بجروح بعضها خطرة، إثر تعرضهم لإطلاق نار خلال المواجهات المستمرة بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا. وقال نشطاء إن المدنيين أصيبوا جراء تعرض سيارتين مدنيتين لإطلاق نار خلال الاشتباكات قرب مدينة أريحا بريف إدلب”.

دولياً، حددت محكمة بلجيكة موعداً لمحاكمة ثلاث شركات بتهمة تصدير مواد إلى النظام السوري، تُستخدم في تصنيع غازات كيماوية، استخدمها الجيش السوري ضد مناطق مدنية. وقال مصادر إن “الشركات البلجيكية الثلاث متهمة بتصدير مواد مستخدمة بإنتاج غاز الأعصاب السارين، الذي استخدمه النظام ضد المدنيين”.

دولياً أيضاً، أفادت مصادر قضائية عراقية بأنه تم إصدار حكم الإعدام على أكثر من ثلاثمئة شخص لانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية، بينهم حوالي مئة امرأة. واستنكرت منظمات حقوقية أحكام الإعدام المتكررة من قبل القضاء العراقي، معتبرة أن العراق “من أكثر الدول تنفيذاً لحكم الإعدام في العالم”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.