بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
اشتباكات عنيفة بين النظام وداعش جنوب دمشق.. ومقتل مدنيين جراء سقوط قذائف على العاصمة - الحل نت

اشتباكات عنيفة بين النظام وداعش جنوب دمشق.. ومقتل مدنيين جراء سقوط قذائف على العاصمة


سليمان مطر – ريف دمشق

اندلعت اليوم، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم #داعش، على عدة محاور في منطقة #جنوبي_دمشق، تزامناً مع قصف عنيف نفذته قوات النظام على المنطقة، بعشرات الغارات الجوية، وصواريخ أرض-أرض، في حين قُتل وأصيب عدد من المدنيين جراء سقوط قذائف هاون على أحياء متفرقة في العاصمة #دمشق.

وذكر الناشط عمار القدسي لموقع الحل أنّ قوات النظام “بدأت حملتها البرية على مناطق سيطرة داعش جنوبي دمشق (#مخيم_اليرموك، #القدم، #الحجر_الأسود، #العسالي) تزامناً مع قصفها بشكل مكثف مناطق سيطرة التنظيم وخطوط الاشتباكات في المنطقة، ما أدى لمقتل مدني واحد وإصابة آخرين في مخيم اليرموك”.

وأضاف المصدر أنّ “أربعة مدنيين قُتلوا، وأصيب آخرون، جراء سقوط أكثر من 15 قذيفة هاون، على أحياء #الزاهرة، #التضامن (قسم قوات النظام)، و #نهر_عيشة، و #الميدان، حيث قالت قوات النظام أنّ تنظيم داعش هون من يقصف العاصمة، رداً على عملياتها العسكرية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام أعلنت فتح عملية عسكرية موسعة في منطقة جنوبي دمشق، لإخراج تنظيم الدولة الإسلامية منها، وتأمين القسم الجنوبي من العاصمة، بعد السيطرة على #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، واتمامها اتفاقيات مصالحة في منطقة #القلمون_الشرقي، بحسب ناشطين.


التعليقات