محلي الباب يتعاقد مع جامعة “باشاك شهير” التركية لافتتاح فرع لها في المدينة

محلي الباب يتعاقد مع جامعة “باشاك شهير” التركية لافتتاح فرع لها في المدينة

ورد مارديني – ريف حلب الشمالي

وقع المجلس المحلي في مدينة #الباب، بريف #حلب الشرقي، مذكرة تفاهم مع جامعة باشاك شهير المرخصة في اسطنبول بتركيا، تقضي بافتتاح جامعات جديدة في المدينة، كما سيتم تقديم عشر منح دراسية للطلاب الأوائل في مدارس مدينة الباب بالشهادة الثانوية العامة.

مدير المجلس المحلي لمدينة الباب، جمال عثمان، قال لموقع الحل السوري، إن “جامعة باشاك شهير المرخصة في #إسطنبول بتركيا والتي هي فرع عن جامعة اليرموك في الأردن، تعاقدت مع المجلس المحلي لمدينة الباب، وستقوم جامعة باشاك شهير بتدريس نفس الأقسام في جامعة اليرموك”.

وأضاف عثمان “جهزنا مقرا مؤقتا للجامعة للعام الدراسي الحالي، وسيتم حالياً بناء مبنى الجامعة، التي ستضم ست كليات هي الهندسة، والرياضيات، والعلوم والفيزياء والكيمياء، والحقوق، والإعلام، واللغات والتربية، إضافة لأقسام أخرى”.

وأكد عثمان أن “الجامعة بفروعها المختلفة ستفتح أبوابها وتستقبل الطلاب في العام الدراسي القادم 2018 – 2019، وسيتم تشييد سكن جامعي للطلاب الجامعيين الوافدين”.

مشيراً إلى أن “الشهادة الجامعية التي ستمنح من الجامعة معترف فيها، وتلبي الاحتياجات للداخل، كما سيتم العمل لإكمال دراسة الطلاب المنقطعين عن الدراسة الجامعية، وفق معايير خاصة تعلن حال الانتهاء من استكمال الاتفاقات بهذا الشأن”.

من جانبه أفاد الطالب أحمد ياسين، مهجر من الغوطة الشرقية إلى مدينة الباب، أن “افتتاح جامعات جديدة برعاية الحكومة التركية، يعطي أملاً لطلاب الغوطة بإكمال دراستهم الجامعية، التي انقطعوا عنها لسنوات بسبب حصار النظام للمنطقة”.

وأردف ياسين، أن “الدراسة مشروع حياة، ونحن مستمرون بإكمال دراستنا، والمضي في طريق العلم، لأنه الطريق الوحيد الذي سنصل من خلاله إلى ما نريد” حسب وصفه.

يذكر أن مدينة الباب تقع بريف حلب الشرقي، وتخضع لسيطرة الفصائل المعارضة والحكومة التركية، واستقبلت قبل أيام مئات العائلات المهجرة قسرياً من الغوطة الشرقية بريف دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.