حصاد السابعة الإخباري 01-05-2018

استهدف طيران التحالف الدولي عدداً من مواقع النظام السوري وحلفائه في دير الزور، ما أدى لسقوط أكثر من عشرين عنصراً منهم بين قتيل وجريح. فيما دارت اشتباكات عنيفة تزامناً مع القصف، بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية التي تحاول التقدم في المنطقة.

وفي جنوب دمشق، تواصل قوات النظام حملتها العسكرية على تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة، بعد تسلّمها محاور المعارضة وهيئة تحرير الشام المشرفة على مناطق التنظيم، إثر اتفاق نهائي لخروجهم. وقالت مصادر إن التنظيم أعدم عنصراً للنظام بطريقة فظيعة، بغرض “ترهيب” قواته التي تحاول التقدم. وفق ما ورد.

دولياً، أكد وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، أن الجيش الأمريكي لن يسحب قواته من سوريا قبل التأكد من “إحلال السلام” في البلد، بعد تصريحات متضاربة من واشنطن حول الموضوع. وقال ماتيس إن بلاده “لاتريد الانسحاب قبل أن تظفر بالسلام.. وإنها على أعتاب نصر تاريخي ضد تنظيم الدولة”، بحسب وصفه.

دولياً أيضاً، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عما وصفه بـ“الدليل القاطع” لوجود مشروع إيراني سري لتطوير سلاح نووي. واتهم نتنياهو طهران بـ“الكذب على المجتمع الدولي” بشأن التزامها بالاتفاق النووي. مضيفاً أنها “تسعى لتطوير ما يعادل خمس قنابل على غرار قنبلة هيروشيما لوضعها على رؤوس صواريخ باليستية”، وفق قوله.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وتسع وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.