جوان علي- القامشلي

كثفت الشرطة العسكرية التابعة للإدارة الذاتية منذ عدة أيام دورياتها في مختلف مناطق الإدارة الذاتية، حيث اعتقل عدد من المطلوبين للتجنيد وسط #القامشلي. فيما قامت الحواجز بتوقيف عدد آخر خارجها.

وقال مصدر من حي الصناعة إن “دورية للشرطة العسكرية داهمت حي #الصناعة قبل يومين، وقامت باعتقال عدد من الشباب المطلوبين للتجنيد والعاملين في محلات الصناعة، بينما هرب عدد كبير من الشبان خشية الاعتقال”.

من جهته أكد نذيرعلي (صاحب محل بالقامشلي) “اعتقال شابين من سوق المدينة من قبل دورية للشرطة العسكرية صباح اليوم”، فيما جرى “اعتقال شبان على الحواجز خارج مدينة رأس العين”، وفق مصادر من المدينة.

وكان #المجلس_التشريعي قد عدل خلال شهر نيسان الفائت مواد من قانون واجب الدفاع، ما سمح لطلاب المرحلة الثانوية التأجيل لثلاث سنوات متتالية في حال قاموا بإعادة التقديم، وسمح لطالب الجامعة التأجيل لسنة إضافية في حال رسوبه، بعد أن كان يؤجل لسنة واحدة فقط”، وفق ما أكد مصدر للحل في وقت سابق.

يشار إلى أن نشطاء أكدوا قيام دوريات تابعة للنظام، باعتقال عدد من الشبان من الدوائر الحكومية لسوقهم إلى التجنيد الإجباري، كما حدث في مشفى القامشلي الوطني الأسبوع الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.