حصاد السابعة الإخباري 24-05-2018

نصب تنظيم الدولة الإسلامية كميناً لقوات النظام والقوات الموالية لها، في ريف دير الزور، موقعاً عشرات القتلى والأسرى في صفوفهم. وقالت مصادر إن الكمين الذي نصبه عناصر التنظيم في منطقة البادية “أوقع سبعة وعشرين قتيلاً وأكثر من ثلاثين أسيراً من قوات النظام والدفاع الوطني”.

ميدانياً أيضاً، وصلت تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى مدينة تدمر بريف حمص، وذلك “بهدف التصدي للهجمات المتكررة لتنظيم الدولة”. فيما أرسلت قوات النظام السوري تعزيزات عسكرية هي الثانية خلال الأسبوع الحالي إلى ريف درعا، وسط تصاعد الحديث عن حملة عسكرية مرتقبة بالمدينة.

سياسياً، قال نائب وزير الخارجية في حكومة النظام إن الرئيس التركي “لم يحافظ على سياسة حسن الجوار بين البلدين وقام بتدميرها”، بحسب وصفه. ودعا فيصل المقداد الشعب التركي إلى الضغط على حكومته “لسحب القوات التركية من سوريا”. متأملاً “عودة العلاقات بين البلدين إلى أوجها”، بحسب تعبيره.

دولياً، أفاد وزير المخابرات الإسرائيلي بأن الولايات المتحدة قد تعترف قريباً بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل. وقال الوزير إن تل أبيب “تضغط على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بسيادتها على هضبة الجولان”. متوقعاً “موافقة الولايات المتحدة على ذلك خلال شهور”، وفق قوله.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وتسع وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.