الطيران الإسرائيلي يقصف مطار الضبعة بريف حمص.. والبنتاغون ينفي مشاركته

الطيران الإسرائيلي يقصف مطار الضبعة بريف حمص.. والبنتاغون ينفي مشاركته

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الإسرائيلي، مساء أمس، بعدة غارات، #مطار_الضبعة العسكري في ريف مدينة #القصير (الخاضعة لسيطرة #حزب_الله_اللبناني بريف #حمص الجنوبي الغربي)، إذ سُمع دوي انفجارات ضخمة في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية #سانا عن مصدر عسكري في قوات النظام قوله: “أحد مطاراتنا العسكرية في المنطقة الوسطى تعرض لعدوانٍ صاروخيٍ معادٍ، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي للعدوان ومنعته من تحقيق أهدافه”، وفق قوله.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الصواريخ التي أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية على الأرجح استهدفت مستودعات أسلحة لـ #حزب_الله قرب مطار #الضبعة. مضيفاً أن “ستة صواريخ أطلقت على المطار والمنطقة المحيطة في الجزء الغربي من محافظة حمص ضربت مخازن أسلحة للحزب”. في حين أفاد ناشطون بريف حمص بأن الضربة “استهدفت فوج الدفاع الجوي عن مطار الضبعة S200 بتل النبي مندو قرب المطار”.

بدورها، قالت وسائل إعلام لبنانية إن القصف الذي تعرّض له مطار الضبعة إسرائيلي “مصدره الأجواء اللبنانية، التي اخترقتها المقاتلات الإسرائيلية فوق منطقة كسروان، وتلا الضربة طيران كثيف في عدة مناطق لبنانية”.

من جانبها، نفت وزارة الدفاع الأميركية (#البنتاغون)، في بيانٍ لها، أن تكون قوات أميركية أو تتبع للتحالف الدولي في سورية، قد شاركت في الغارة على مطار الضبعة، في حين لم يصدر أي بيان من الجيش الإسرائيلي حول الضربة حتى اللحظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.