حصاد السابعة الإخباري 04-06-2018

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على عدة مناطق في ريف مدينة البوكمال بعد معارك مع قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة له، تمكن خلالها من ربط مناطقه على ضفتي الفرات، من الجزيرة إلى الشامية. وسقط خلال المعارك ما يقارب أربعين قتيلاً من قوات النظام بينهم عناصر من حزب الله اللبناني، وفق مصادر.

وفي سياق مختلف، اتهم مرصد حقوقي مغربي قوات سوريا الديمقراطية بتلسيم خمسة وثلاثين امرأة مغربية ونحو خمسين طفلاً إلى تنظيم الدولة الإسلامية قسراً خلال اليومين الماضيين، ضمن عمليات تبادل أسرى أو مقابل مبالغ مالية”. فيما نفت قوات سوريا الديمقراطية الاتهامات، داعية المرصد لـ”تقديم البراهين أو الاعتذار”.

أما في دمشق، أعلنت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري، عن اعتماد آلية جديدة مؤتمتة، لاستصدار سندات الإقامة للسوريين خارج البلاد. ويفترض أن توفر الآلية الجديدة الوقت والتكاليف، حيث يتم استصدار سند الإقامة من السفارات، وتصديقه من الخارجية واعتماده من مديرية التجنيد الكترونياً دون الحاجة لإعادة إرساله إلى السفارة، وفق ما ورد.

دولياً، تستمر الاحتجاجات في عدة مدن أردنية على الوضع الاقتصادي، في موجة تعد الأكبر والأوسع منذ أعوام. وقالت مصادر إعلامية إن الملك الأردني استدعى رئيس الوزراء على خلفية اندلاع الاحتجاجات، ما أجبره على تقديم استقالته.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.