حصاد السابعة الإخباري 05-06-2018

شن تنظيم الدولة الإسلامية، هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام في بادية دير الزور، مستغلاً العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة، ما أدى لمقتل أربعة عشر عنصراً بينهم ضابط برتبة نقيب. وشن عناصر التنظيم أيضاً هجوماً آخر ضد النظام قرب قرية بقرص، نتج عنه مقتل ستة عناصر وجرح أربعة آخرين.

وفي جرابلس، توفي ثلاثة أطفال غرقاً في مياه نهر الفرات بريف حلب الشرقي. وقالت مصادر إن الأطفال الثلاثة من النازحين وجرفهم النهر أثناء السباحة، فيما فشلت محاولات إنقاذهم.. ومجلس المدينة يحذر من خطر السباحة في الفرات بسبب التيارات المائية.

دولياً، أفاد وزير الخارجية التركي بأن خارطة طريق بشأن منبج تم الاتفاق عليها مع واشنطن تشمل إخراج وحدات حماية الشعب من المدينة، وسيتم تطبيقها خلال مدة لا تتجاوز الستة أشهر. وأضاف الوزير أن الخارطة تهدف إلى “إخراج الوحدات، وتأسيس أمن واستقرار دائمين في المدينة”. والوحدات تعلن سحب مستشاريها العسكريين من المدينة.

دولياً أيضاً، أفاد البيت الأبيض بأن القمة المرتقبة بين رئيسي الولايات المتحدة، دونالد ترامب، وكوريا الشمالية، كيم جونغ أون، ستعقد في الثاني عشر من حزيران بسنغافورة. مضيفاً أن “سياسة واشنطن تجاه كوريا الشمالية لم تتغير.. ولن تخفف الضغوط إذا لم يتم نزع السلاح النووي”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.