حماة: إصابة طفل بانفجار قنبلة عنقودية.. وحرائق بالمحاصيل في محيط محطة زيزون

حماة: إصابة طفل بانفجار قنبلة عنقودية.. وحرائق بالمحاصيل في محيط محطة زيزون

هاني خليفة – حماة

انفجرت قنبلة عنقودية، اليوم، من مخلفات قصف الطيران الحربي التابع لقوات النظام، في قرية#الزقوم (الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي)، ما أدى إلى إصابة طفل بجروحٍ خطيرة.

وقال الناشط الإعلامي سامر الشيخ، لموقع الحل، إن “الطفل كان يعبث بها من دون أن يعرف ما إذا كانت قنبلة عنقودية غير منفجرة”. لافتاً إلى أن فرق #الدفاع_المدني أسعفته إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة لتلقي العلاج، كما حذرت الأهالي من الاقتراب من الأجسام الغريبة.

وكانت فرق الدفاع أقامت قبل أيام، حملة توعية للأطفال حول الذخائر غير المنفجرة وكيفية التعامل معها، في بعض مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة الغربي، والتي كانت تهدف إلى توعية الأطفال حول التدابير الوقائية قبل وأثناء القصف، إضافةً إلى التحذير من الذخائر غير المنفجرة والقنابل العنقودية والتعرف على أشكالها, وضرورة الابتعاد عنها وإخبار الجهات المختصة عن مكان تواجدها.

وفي سياق آخر، اندلع حريق في محصول #القمح بمحيط #محطة_زيزون الخاضعة لسيطرة المعارضة في سهل الغاب بريف حماة الغربي، عملت فرق الدفاع المدني على إخمادها الذي استغرق ثلاث ساعات، بحسب سكان المنطقة الذين أكدوا عدم معرفة سبب الحريق حتى اللحظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.