حصاد السابعة الإخباري 08-06-2018

شنت طائرات حربيّة يرجح أنها تابعة لسلاح الجو الروسي، عدّة غارات متتالية على المناطق السكنيّة في بلدة زردنا بريف إدلب، ما أدى لمقتل خمسة وأربعين مدنياً بينهم عنصر من الدفاع المدني، وعشرات الجرحى، إضافة لدمار كبير في الأبنية السكينة.. فيما نفت وزارة الدفاع الروسية مسؤوليتها عن الغارات.

وفي مناطق الإدارة الذاتية، استهدف مجهولون للمرة الثالثة خلال أسبوع حاجزاً لقوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية، بقنبلة يدوية، في مدينة الرقة، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة آخر بجروح. فيما داهمت قوات سوريا الديمقراطية عشرات المنازل بريف دير الزور، واعتقلت أكثر من خمسين شاباً بتهمة “التواصل مع تنظيم الدولة الإسلامية”.

وفي درعا، أقامت المعارضة عرضاً عسكرياً كبيراً شاركت فيه جميع الفصائل بالمدينة، بهدف “إيصال رسالة لقوات النظام السوري التي تهدد بشن حملة عسكرية”، بحسب قول قيادي عسكري. وشارك في العرض حوالي ألفي مقاتل، واستعرضت فيه المعارضة صواريخ محلية الصنع وذات قوة تدميرية كبيرة، وفق ما ورد.

دولياً، هدد الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد شمال العراق على غرار حملته بسوريا، في حال لم تقم الحكومة العراقية بإخراج المقاتلين من المنطقة. وقال إردوغان إن تركيا “ستهاجم معسكرات حزب العمال الكردستاني شمال العراق، إذا لم تتمكن حكومة بغداد من تطهير المنطقة من المسلحين الأكراد”، وفق تعبيره.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.