حصاد السابعة الإخباري 11-06-2018

تستمر قوات النظام برصد عدد من طرقات سهل الغاب واستهدافها، حيث استهدفت سيارتين تابعتين للمعارضة، ما أدى لمقتل عشرة عناصر للجيش الحر، إضافة لاستهداف سيارة للدفاع المدني… وسط تحذيرات للمدنيين من خطورة عبور الطرقات المرصودة من قبل النظام.

وفي الجنوب السوري، أقامت فصائل المعارضة في مدينة القنيطرة استعراضاً عسكرياً جديداً، ضم حوالي ألف مقاتل ومئات الآليات العسكرية. وقال قيادي عسكري إن الهدف من العرض العسكري هو “إرسال رسالة لقوات النظام التي تهدد بشن حملة عسكرية على المنطقة”. ويأتي هذا الاستعراض بعد عرض آخر للفصائل في درعا قبل أيام ضم حوالي ألفي مقاتل.

وفي مناطق الإدارة الذاتية، اتهم المجلس الوطني الكردي حزب الاتحاد الديمقراطي بالاستيلاء على منازل لأقارب قيادييه. ووصف المجلس استيلاء الاتحاد الديمقراطي بـالـ”ممارسات الإرهابية بحق الكُرد وكوادر وقيادات المجلس الوطني الكُردي خاصة، وكل من يخالفه الرأي”، بحسب وصفه.

دولياً، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عقب قيامه بجولة أوروبية، على وجود إجماع دولي على ضرورة انسحاب القوات الإيرانية من سوريا. وقال نتنياهو إن “زعماء ألمانيا وبريطانيا وفرنسا، يوافقون على الغاية الرئيسية، وهي خروج إيران من سوريا”، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.