حصاد السابعة الإخباري 19-06-2018

شهدت محافظة درعا وصول تعزيزات عسكرية جديدة للنظام السوري، ضمت عشرات الآليات ومئات الجنود. واستهدفت المعارضة أحد هذه الأرتال جنوب خربة غزالة، ما أدى لاحتراق عدة آليات فيه وتوافد سيارات الإسعاف.. ومصادر عسكرية تشير إلى تواصل التجهيزات لحملة عسكرية قد تبدأ خلال الأيام القادمة في درعا.

وفي ريف حلب، تمركزت قوّات تابعة للجيش التركي في منطقة عون الدادات الواقعة شمال مدينة منبج وذلك استعداداً لدخول المدينة. ويأتي ذلك بعد اتفاق بين الولايات المتحدة وتركيا، يقضي بخروج وحدات حماية الشعب، حيث التقى وفد تركي بوفد أمريكي في المنطقة، وسط تحليق للطيران.

وفي دير الزور، استهدف عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية، بصواريخ متطورة، ثلاثة مقرات للنظام في أطراف البوكمال، ما أدى لمقتل اثني عشر عنصراً وإصابة خمسة وعشرين آخرين. فيما ردت قوات النظام مستهدفة منازل المدنيين، ما أسفر عن مقتل شاب وإصابة سبعة آخرين.

سياسياً، قال قيادي كردي إن مسؤولاً فرنسياً زار بشكل غير معلن مناطق الإدارة الذاتية، وعقد لقاءً مع مسؤولين فيها. مشيراً إلى “وجود مساع فرنسية لضم ممثلي مكونات الإدارة الذاتية إلى محادثات جنيف”. ويأتي ذلك تزامناً مع تزايد في الحضور العسكري لفرنسا بالمنطقة ومشاركتها بالمعارك الأخيرة في الحسكة.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وأربعة وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة واثنتي وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.