حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 22/06/2018


حصاد السابعة الإخباري 22-06-2018

استهدف طيران التحالف الدولي، قرية الشعفة بريف دير الزور الشرقي، بعدة غارات، ما أدى لمقتل ثمانية مدنيين واثني عشر عنصراً لتنظيم الدولة الإسلامية. في حين استهدف النظام مجموعة من المدنيين بعد خروجهم من مخيم الركبان في البادية، موقعاً أربعة قتلى، تم نشر صورهم على أنهم من تنظيم الدولة.

وفي الجنوب، استهدف النظام السوري بعشرات البراميل والصواريخ بلدات ريف درعا الشرقي. وقالت مصادر إن قصف النظام تركز على الأحياء السكنية. مضيفة أن أكثر من ثلاثين ألف مدني نزحوا من المنطقة باتجاه المخيمات المتاخمة للحدود الأردنية.

دولياً، سمحت السلطات التركيّة للسوريين الحاصلين على الجنسية التركية بالدخول والخروج من وإلى سوريا عبر معبر جرابلس بريف حلب الشرقي. وأفادت مصادر بأن القرار “لم يصدر بشكل رسمي حتى الآن، إلا أن ولاية غازي عينتاب أبلغت إدارة المعبر أنه “يسمح للسوري الذي يمتلك جواز سفر تركي بالدخول إلى سوريا في أي وقت”.

دولياً أيضاً، أفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن طهران أرسلت مدمرة وحاملة مروحيات إلى خليج عدن قرب اليمن، إثر تقدم القوات المدعومة من السعودية في ميناء الحديدة، الذي يعدّ شريان الحياة الرئيسي لمعظم اليمنيين. وسط مخاوف أن يزيد القتال شدة الأزمة الأنسانية الكبيرة في اليمن، حيث يقترب أكثر من ثمانية ملايين من حد المجاعة.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وست وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/i5erV