حصاد السابعة الإخباري 06-07-2018

قالت مصادر عسكرية إن قوات النظام تقدمت نحو معبر نصيب الحدودي مع الأردن، وسيطرت على عدد من القرى في ريف درعا. ويأتي ذلك بعد أن دارت مفاوضات جديدة بين روسيا وفصائل المعارضة في درعا، حيث “وافقت المعارضة على تسليم السلاح الثقيل، مقابل انسحاب النظام من المناطق التي تقدم فيها مؤخراً ودخول الشرطة العسكرية الروسية لمناطق المعارضة”.

وفي دير الزور، شنت مجموعة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية عدة هجمات عنيفة على مواقع النظام والقوات الأجنبية الموالية له، انتهت بمقتل ثلاثة وعشرين عنصراً للنظام ولواء القدس. في حين قُتل ثلاثة عناصر لتنظيم الدولة بغارات التحالف، أحدهم مسؤول التفخيخ في التنظيم.

وفي ريف حماة، وقعت انفجارات في مستودع للذخيرة تابع لقوات النظام في محردة بالريف الشمالي، أوقعت إصابات وتلاها حرائق واسعة بالمنطقة، وتوافد لسيارات الإطفاء. وقال النظام إن الحريق ناتج عن ما وصفه بـ”الخلل التقني”. في حين تبنت سرية أبو عمارة التابعة للمعارضة مسؤولية تفجير المستودع.

وفي الشمال، تشهد المعابر الحدوديّة السوريّة التركيّة ازدحاماً شديداً، بعد تدفق آلاف السوريين للعودة إلى تركيا، إثر قضائهم إجازة العيد في الداخل السوري. وقالت مصادر إن معبر باب السلامة “يشهد يوميّاً تدفق أكثر من خمسة آلاف شخص، وذلك أكبر من طاقته الاستيعابية، حيث لا يستطيع إدخال أكثر من ألفي شخص يوميّاً إلى تركيا”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وتسع وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وسبع وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.