تربية النظام تعدل توزيع درجة أعمال الفصل والامتحان للصفوف الانتقالية

تربية النظام تعدل توزيع درجة أعمال الفصل والامتحان للصفوف الانتقالية

أصدرت وزارة التربية في حكومة النظام ، قراراً عدلت بموجبه الآلية المحددة لنجاح الطلاب ورسوبهم في الصفوف الانتقالية، لتزيد بذلك نسبة أعمال الفصل إلى 60%، مطالبة مديرياتها بالمحافظات بتطبيق النظام الجديد اعتباراً من العام الدراسي 2018-2019.

وجاء في قرار الوزارة انه توزع درجة أعمال الفصل والامتحان في كل من الفصلين، إلى 60% درجة أعمال الفصل الأول، و40% درجة امتحان الفصل الأول، و60% درجة أعمال الفصل الثاني، و40% درجة امتحان الفصل الثاني.

ونص القرار على أن توزع درجة أعمال الفصل الدراسي الواحد الى، 10% شفهي، 10% وظائف وأوراق عمل، 20% نشاطات ومبادرات، و20% مذاكرة.
وكانت وزارة التربية أصدرت قراراً بتاريخ 7/10/2013، تضمن تعديل النهايات العظمى والصغرى للمواد الأساسية كافة للصفوف (السابع- الثامن- التاسع) من مرحلة التعليم الأساسي بالإضافة إلى صفوف مرحلة التعليم الثانوي (الأول الثانوي- الثاني الثانوي العلمي- الثاني الثانوي الأدبي).

وتدرس التربية مشروعاً يكون فيه امتحان شهادة التعليم الأساسي فقط 70 بالمئة، مقابل اعطاء 10 بالمئة لكل سنة سابقة بدءاً من الصف السابع، بحسب تصريح وزير التربية هزوان الوز في إحدى جلسات مجلس الشعب حزيران الماضي.

يشار الى ان العام الدراسي 2018-2019 يبدأ اعتباراً من 2 أيلول، وذلك وفق الخطة الدراسية التي أصدرتها الوزارة قبل ايام وتضمنت بدء العام الدراسي والدوام الإداري وتقويم العام الدراسي والحصص الدرسية وسير الدوام للتعليم العام والريفي والمهني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.