اتهمت منظمة #هيومان_رايتس_ووتش المعنية بحقوق الإنسان #وحدات_حماية_الشعب الكردية (نواة قوات سوريا الديمقراطية – #قسد) بـ “تجنيد الأطفال النازحين من العائلات المستضعفة”.

وقالت المنظمة في تقرير صدر اليوم إن الوحدات “مازالت تجنّد الأطفال، وبينهم فتيات، وتستخدم بعضهم في الأعمال القتالية، وبأعداد أكبر بكثير من العام السابق، رغم تعهداتها بوقف هذه الممارسة”.

وأفادت المنظمة بناء على مقابلات مع عائلات في مخيمات للنازحين شمال شرق سوريا بأن مقاتلي الوحدات والأسايش في المخيمات “شجعوا الأطفال على الانضمام”.

وأضاف المصدر نقلاً عن العائلات في المخيمات أن “6 فتيات وصبيين أعمارهم بين 13 و17 سنة قد جندوا.. ولم تستطع معظم العائلات الاتصال بأطفالها منذ تجنيدهم، ولم يعرفوا إلا من السلطات أن الأطفال كانوا يتدربون.. ولكن ذكرت إحدى الأمهات أن ابنها (16 سنة) قُتل بالرقة”.

وأشار التقرير إلى أن جميع الأطفال في المخيمات “جندوا طواعية”، حيث ناقش معظمهم الاحتمال مع أهاليهم، لكنهم انضموا بجميع الأحوال.

وبيّن التقرير أن حالات التجنيد في عام 2017 لدى الوحدات قد زادت خمسة أضعاف بالمقارنة مع العام السابق، حيث وصلت إلى 224 حالة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.