دمشق.. داخلية النظام تزعم القبض على عصابة سرقت 46 مليون ليرة

دمشق.. داخلية النظام تزعم القبض على عصابة سرقت 46 مليون ليرة

أعلن فرع الأمن الجنائي التابع للنظام أنه القي القبض على 4 أشخاص، قاموا بسرقة 21.36 مليون ليرة سورية، و56 ألف دولار ( 24.6 مليون ليرة تقريباً) بمجموع 46 مليون ل.س، إضافة إلى مصاغ ذهبي، من شركة تجارية في منطقة عرنوس بدمشق، بحسب ما نقلت وزارة داخلية النظام على موقعها الرسمي.

وذكرت وزارة النظام، أنه “بعد التحقيق مع أفراد العصابة اعترفوا بالسرقة، حيث قاموا بخلع قفل الباب الرئيسي للشركة والعبث بمحتوياتها، ثم تقاسموا #المسروقات فيما بينهم”

وأقدمت #العصابة كذلك على سرقة مصاغ ذهبي مؤلف من عدة أطواق وخواتم وبلاكات فضة، من محل مجوهرات في منطقة القنوات بدمشق، كما اعترف أحد أفراد العصابة بشراء سيارتين بمبلغ 7 ملايين ليرة سورية من المبالغ المسروقة، وقام آخر بتصريف المبالغ الأجنبية بطريقة غير قانونية، ليتم حجز السيارتين.

وأشارت الوزارة إلى استرداد 3.8 مليون ليرة و37.1 ألف دولار من المبالغ المسروقة، وجزء من المصاغ الذهبي المسروق، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

يشار إلى مناطق سيطرة النظام في سوريا تشهد عدة حالات سرقة ضمن شوارع حيوية تكون مزدحمة بالمارة، كالبرامكة وشارع العابد وسوق الحميدية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.