بعد أعتراف عبد المهدي بتزايد نشاط داعش هل سيظهر التنظيم في الموصل مجدداً؟

بعد أعتراف عبد المهدي بتزايد نشاط داعش هل سيظهر التنظيم في الموصل مجدداً؟

 العراق-الحل/ بغداد

 عادت مخاوف عودة تنظيم داعش من جديد إلى الموصل بعد رصد تحركات لعناصر التنظيم وتمكنهم من تفجير مفخختين في الشهرين الماضيين، فيما يحاول القادة العسكريون تطمين الأهالي باستتباب الأوضاع الأمنية في المدينة المحررة منذ اكثر من عام.

 وقال قائممقام الموصل و نائب محافظ نينوى زهير الأعرجي إن “الوضع الأمني في المدينة مسيطر عليه وداعش هزم في المدينة وقيامهم ببعض الأعمال فقط لإثبات بأنهم ما زالوا موجودين مثلما حدث قبل يومين بوضع سيارة مفخخة بقرب إحدى المطاعم في مدينة الموصل لكن القوات الأمنية قامت بعمليات استباقية”، مشدداَ على أن “مدينة الموصل لن تعود كما كانت والعمليات الإرهابية لاتعني وجود داعش من جديد في الموصل”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي قد اعترف نهاية الشهر الماضي، ان نشاط تنظيم “داعش” ازداد في محافظة نينوى والمناطق الغربية والحدودية.

وقال عبد المهدي في كلمة له خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي ، إن “نينوى عزيزة علينا واهلها اعزاء، لذا يهمنا ان تستعيد عافيتها”، مشيرا الى ان “هناك نشاطا متزايدا لتنظيم داعش، وقادتنا الامنيون قاموا بجولات في المناطق الغربية والحدودية”.

بدوره قال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى إن “الصحراء التي تفصلنا عن صلاح الدين وعن الرمادي ليس فيها تواجد كبير لداعش بل أنهم مجرد أفراد يختبئون في بعض الأماكن، كما تم رفد الصحراء بين الحضر والبعاج بلوائين من القوات الامنية”، مضيفاً أن “عملياتنا الاستباقية مستمرة مع قوات التحالف في ملاحقة داعش”.

 واكد الجبوري انه “لن يكون هناك عودة لداعش لكن لا يوجد نظام أمني متكامل في جميع الدول ومن الممكن حصول انفجارات بين فترة وأخرى لكن عودة داعش مستحيلة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.