قيادي داعشي: اجتمعت بالبغدادي وكان نحيلاً ومصاب بالسكري

قيادي داعشي: اجتمعت بالبغدادي وكان نحيلاً ومصاب بالسكري

العراق-الحل/ بغداد

كشف القيادي في تنظيم داعش أبو حمزة الكردي، تفاصيل لقائه بأمير تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، في مدينة الموصل، بإحدى مضافات التنظيم السرية.

 وقال الكردي في تصريحات نشرها جهاز المخابرات العراقي، إن “قيادة تنظيم داعش استدعته للموصل، مع جميع ولاة العراق، للقاء قائد التنظيم ابو بكر البغدادي، بإحدى المضافات التي كانت بديلة عن المضافة الاولى بسبب خوفه من طيران الجو حسب ما ابلغه أمير اللجنة المفوضة ابو مسلم التركماني“.

 وتابع أن “الولاة تناولوا العشاء مع البغدادي قبل ان يعقدوا اجتماعاً ثانياً في اليوم التالي الساعة التاسعة صباحاً، بحضور البغدادي الذي تناول فطوره معهم وأخذ علاجاً لمرض السكري”، مشيراً الى ان “البغدادي اجتمع مع كل والي على حدة، وكان تسلسل اجتماعي معه الاخير، وقمت بشرح مشاكلنا في ولاية شمال بغداد من نقص في الاموال والكوادر“.

 وزاد “بعد انتهاء اجتماعه مع الولاة جمعهم والقى خطبة أشبه بخطبة وداع، وحث على جهودنا وطالب بمضاعفتها ومواصلتها“.

 وبشأن أموال الخُمس فيكمل أن “البغدادي وجه أبو مسلم التركماني بصرف مبلغ ألف دولار لكل والي، وتكلم عن تزويد الولايات بقوائم اسماء المنتسبين من آل البيت، لصرف مبالغ الخمس لهم، فمازحته وقلت له “يا شيخ أنا من آل البيت فأمر التركماني بصرف 500 دولار إضافية فوق مبلغ الألف دولار“.

 وختتم قوله بأن “الاجتماع انتهى بمغادرة المضافة، وسط إجراءات أمنية مشددة، وغادرنا بسيارات منفردة ومظللة“.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.