بغداد 31°C
دمشق 22°C
السبت 19 يونيو 2021
حماة: جيش العزة يهاجم حاجزاً لقوات النظام بريف حماة.. وسقوط أكثر من 30 قتيلاً وجريحاً - الحل نت

حماة: جيش العزة يهاجم حاجزاً لقوات النظام بريف حماة.. وسقوط أكثر من 30 قتيلاً وجريحاً


هاني خليفة – حماة

هاجم مقاتلو جيش العزة (التابع لـ #الجيش_الحر والعامل في مناطق ريف #حماة)، اليوم، حاجزاً لقوات النظام على محور قرية #المصاصنة في ريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل وجرح عشرات العناصر في صفوف النظام.

وقال الناشط الإعلامي مصطفى أمين، لموقع الحل، إن “مقاتلي الجيش هاجموا حاجزاً لقوات النظام، وسقط جميع عناصر الحاجز بين قتيلٍ وجريح دون أن يصاب عناصر جيش العزة بأذى”، بحسب وصفه. في حين نشر المكتب الإعلامي للأخير على مواقع التواصل الاجتماعي أن “أكثر من 30 قتيلاً وجريحاً من قوات النظام سقطوا نتيجة الهجوم”.

وأوضح أمين أن “الهجوم جاء رداً على هجوم قوات النظام، قبل أكثر من شهر، على نقطة تمركز لجيش العزة على محور #الزلاقيات وسقوط أكثر من 40 قتيلاً وجريحاً من عناصر الجيش حينها”. لافتاً إلى أن قوات النظام ردت على الهجوم باستهداف بلدة #اللطامنة وما حولها بأكثر من 40 قذيفة صاروخية ومدفعية، أسفرت عن سقوط جريحين في صفوف المدنيين باللطامنة ودمار واسع بالممتلكات.

وتعتبر تلك العمليات العسكرية ضمن “المنطقة منزوعة السلاح”، ويرى مراقبون أن من شأن هذه العمليات إفشال اتفاق #سوتشي الذي اتفقتا عليه كل من #تركيا و #روسيا قبل أكثر من شهرين، كما أن الأهالي متخوفون من إفشال هذا الاتفاق، والذي (في حال إفشاله) سيعيد القصف والنزوح إلى مناطق سيطرة المعارضة من جديد.


التعليقات