العراق-الحل

سجلت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، اليوم الاربعاء، حالات الاعتداء وانتهاك الحقوق وخرق القوانين، للصحفيين العاملين في العراق، خلال عام 2018.

وأشارت الجمعية في تقريرها السنوي الذي تلقى “الحل العراق”، نسخة منه إلى أن “عام 2018، شهد العديد من حالات الاعتداء وانتهاك الحقوق وخرق القوانين للصحفيين العاملين في العراق”.

وأكد التقرير، أن “حالات الخرق المتكررة في 2018 مماثلة للسنوات الماضية، وهذا يأتي بالتزامن مع التصنيفات العالمية التي وضعت العراق في مذيلة الدول الكافلة لحرية التعبير”.

ولفت إلى أنه “في الاعلام الحربي قتل مصور في سامراء، وسُجلت (13) حالة اعتداء مسلح بينها حالات تهديد عشائري وأمني، و(13) حالة احتجاز اُخرى من القوات الامنية اغلبها في البصرة واقليم كردستان”، مبيناً أن “القوات الامنية وحمايات الشخصيات سجلت 29 حالة اعتداء وضرب واهانات لفظية ومنع تغطيات ضد كوادر مختلفة من الصحفيين والإعلاميين”.

ونوه التقريرإلى أن “الجمعية سجلت جميع القوانين التي تشكل خطرا على حرية الصحافة في العراق، والانتهاكات التي طالت الصحفيين، وايضاً، الدعاوى والتحقيقات التي وجهت ضدهم، والقنوات التي أغلقت والصحفيين الذين فقدوا عملهم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.