كشف قيادي في قوات #البيشمركة الكردية، أن ميليشيات الحشد الشعبي تتحضر لمواجهة القوات الأمريكية في #كركوك، أبرز المناطق المتنازع عليها، بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم #كردستان، وأنها قامت بتوزيع الأسلحة والذخائر على أعضائها وأنصارها في المدينة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها اللواء حمه ريكر نائب مسؤول محور غرب كركوك في قوات البيشمركة، اليوم الأحد، لـموقع باسنيوز الكردي، حيث قال “لا ندري ما هي خطط الأمريكان بصدد المدينة، لكن لدينا معلومات عن وصول حوالي 100 جندي وضابط أمريكي إلى قاعدة (كيوان) في كركوك خلال الأيام الماضية، ولا ندري إن كان هذا العدد قد زاد فيما بعد أم لا”.

وأعرب اللواء ريكر عن أمله بأن “تقوم القوات الأمريكية بإخراج ميليشيات الحشد الشعبي من كركوك في وقت قريب”، مضيفاً “لكن هذا الأمر صعب ولن يتحقق بسهولة”.

وأوضح اللواء في قوات البيشمركة، أن “منظمة بدر التابعة للحشد الشعبي وزعت خلال الأيام الماضية في مدينة كركوك، بندقية كلاشينكوف و4 مخازن من الطلقات على كل فرد من أعضائها وأنصارها، وأبلغتهم بضرورة الاستعداد لقتال الشوارع ضد الأمريكان في حال دخولهم إلى المدينة”.

ونوه إلى مساعي تطبيع أوضاع كركوك، قائلاً “لن تحل مشكلة كركوك وتستقر الأوضاع الأمنية فيها حتى عودة قوات البيشمركة إليها وانتشار قوات #الأسايش الكردية في مركز المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.