وكالات

كشفت منظمة #الأمم_المتحدة، اليوم الإثنين، أن تنظيم داعش مازال يمتلك ما بين 14-18 الف مقاتل في #سوريا والعراق، وأن أكثر من 3 آلاف من مقاتلي تنظيم “#داعش” من الأجانب ما زالوا ناشطين حالياً في #العراق وسوريا ولا يزالون يشكلون خطراً عليهما.
تصريحات المنظمة الدولية، جاءت عبر تقرير تلاه أمينها العام #أنطونيو_غوتيريس، حيث قال، إن ” أبو بكر #البغدادي لا يزال يقود تنظيم داعش، وإن هناك مجموعة متناثرة من أعضاء التنظيم تضطلع بعدد من المهام الأساسية”.
وذكر التقرير، أن “داعش لا يزال يشكل تهديداً باعتباره تنظيماً عالمياً بقيادة مركزية، ويسهم المقاتلون الإرهابيون الأجانب العائدون أو المنتقلون أو المفرج عنهم في زيادة حدة هذا التهديد”.
ونوهت الأمم المتحدة، إلى أن تنظيم “داعش ما زال بإمكانه الوصول إلى احتياطيات مالية تتراوح بين 50 إلى 300 مليون دولار سنوياً، ما يتوقع أن يكون التنظيم قادراً على مواصلة عملياته”.
وأشارت، أن داعش “ما زال تحت إمرته عدد يتراوح بين 14-18 ألف مقاتل في العراق وسوريا، بما في ذلك نحو 3 آلاف من المقاتلين الإرهابيين الأجانب”.
وأفصح تقرير المنظمة الأممية، عن عدد مقاتلي داعش المعتقلين من الأجانب، أنه “يُعتقد بأن هناك حوالي ألف آخرين من المقاتلين الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة، رهن الاعتقال في العراق، إضافة إلى ما يقدر حاليًا بنحو ألف أيضاً قيد الاحتجاز في شمال شرق سوريا”.


تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.