عنصر في جيش النظام: هكذا نتعرض للإهانة والإذلال خلال الخدمة(فيديو)

عنصر في جيش النظام: هكذا نتعرض للإهانة والإذلال خلال الخدمة(فيديو)

رصد (الحل) – نشر عنصر من جيش النظام، تسجيلاً مصوّراً تحدث خلاله عما سماها “الذل والمعاناة” التي يعيشها أفراد جيش النظام، خلال أدائهم للخدمة الإلزامية والاحتياطية في #سوريا.

وتداولت الصفحات الإعلامية الموالية، التسجيل المصوّر الذي ظهر فيه شاب قال إنه عنصر في جيش النظام، وقد وضع لثاماً على وجهه ليخفي هويّته الحقيقية على ما يبدو، إلا أنه أكد أنه وضع اللثام بسبب الحالة الجويّة حسب قوله.

وقال الشاب إنه يخدم مع جيش النظام منذ عام ٢٠١١، رغم أنه “وحيد”، وذلك بعد فقدان أخيه منذ سنوات، حيث تمتنع قيادة الجيش عن تسريحه من الخدمة باعتبار أخيه “خائناً للوطن” وفقاً لقوله.

ولفت خلال حديثه  إلى أنه تعرض للإصابة منذ سنوات وظل يعاني من عدم الرعاية الصحيّة، ورفض المشافي الحكوميّة استقباله مع العشرات من زملائه، الذين اضطروا إلى العلاج بشكل خاص وعلى حسابهم الشخصي.

وتحدث العنصر عن المعاملة السيئة التي يتلقاها المجندين من الضباط في جيش النظام، مطالباً بـ”معاملة تليق بالبشر”، فضلاً عن الإذلال الذي يتعرض له عناصر الجيش، وعدم تسريح عشرات المجندين من الذين تمت تسريح دوراتهم بعد مضي أكثر من ٧ سنوات على خدمتهم، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أن قوّات النظام، ما تزال تعتقل يوميّاً عشرات الشباب في مناطق سيطرتها لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية في جيش النظام، كما أصدرت عشرات القوائم تحوي آلاف المطلوبين لخدمة الاحتياط، الأمر الذي تسبب بتراجع كبير في نسبة الذكور في مناطق سيطرة النظام خلال السنوات الأخيرة.

 

http://www.facebook.com/Suwayda24/videos/387120495416082/

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.