بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
ارتفاع أسعار أجهزة الموبايل بمذكرة اتفاق بين مالية النظام واتصالاته - الحل نت

ارتفاع أسعار أجهزة الموبايل بمذكرة اتفاق بين مالية النظام واتصالاته


رصد (الحل) – ارتفعت أسعار أجهزة الجوال، خلال الفترة الأخيرة، في أسواق مناطق سيطرة #النظام، وتبين أو وزارة الاتصالات في حكومة النظام تقف وراء ذلك.

وذكرت صحيفة (الوطن) المقربة من النظام اليوم الأحد، أن “أجهزة الموبايل ترتفع في السوق بمعدل يقترب من 10 بالمئة والتجار يتحدثون عن زيادة في الرسوم الجمركية”.

في حين، نفى معاون المدير العام للجمارك (سميح كسيري)، بشكل قاطع حدوث أي زيادة على الرسوم الجمركية التي تتقاضاها #الجمارك، في وقت قالت وزارة الاتصالات إنها لا ترغب في التصريح حول الموضوع، وفق الصحيفة.

وتبين أن مديرية الجمارك عممت مذكرة مؤخراً، تقضي برفع الأسعار الاسترشادية للموبايلات، وعلى أساسها تم رفع الرسوم الجمركية، وأشارت المذكرة إلى أن مضمونها تم الاتفاق عليه بين وزارة الاتصالات والمالية (لدى حكومة النظام)، وفق الصحيفة.

ونصت المذكرة على الطلب من مديريات الجمارك العمل بالأسعار الاسترشادية الآتية «الشريحة الأولى والدنيا بسعر استرشادي 50 دولاراً، والشريحة الثانية بسعر استرشادي 120 دولاراً، والشريحة الثالثة 210 دولارات، والرابعة 270 دولاراً”،

وبهذا تكون الشرائح للأسعار الاسترشادية توزعت على 4 شرائح بدلاً من شريحتين كما كان معمولاً به سابقاً.

يشار إلى أن مناطق سيطرة النظام تشهد ارتفاعات متكررة وعدم ثبات في أسعار السلع، ويعود ذلك لعدة أسباب أبرزها قرارات حكومة النظام المتعلقة باستيراد وتصدير بعض #المنتجات السورية، وكذلك انخفاض قيمة الليرة أمام القطع الأجنبي.


التعليقات