محمد الجبوري – نينوى

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة #نينوى، شمال #العراق، اليوم الإثنين، المباشرة بمشروع إعادة إعمار الدور التي تضررت جراء الحرب ضد تنظيم “#داعش” في أربع قطاعات بالمحافظة.

وقال عضو مجلس نينوى، حسام العبار، في تصريح خاص لـ“الحل العراق” إن “محافظ نينوى احال مشروع إعادة إعمار أكثر من 3 آلاف دار سكني تضرر جراء العمليات العسكرية التي شهدتها المحافظة مؤخراً ضد تنظيم داعش “.

وأضاف العبار أن “المشروع شمل أربع قطاعات وهي الربيعة والموصل الجديدة وقطاع المدينة القديمة والغزلاني، وأن المشروع يشمل أيضاً الدور التي تضررت بنسبة من 5%-70%”.

وأوضح عضو الحكومة المحلية في محافظة نينوى أن “الحكومة المحلية اشترطت على الشركات المنفذة أن يكون مدة إنجاز المشروع 90 يوماً، وأن تكون الأيدي العاملة من أهالي تلك المناطق حصراً، بهدف توفير فرص عمل لأهالي الموصل”.

وتعرضت مدينة #الموصل مركز محافظة نينوى، إلى تدمير شامل في بناها التحتية وطاول الخراب والدمار ممتلكات المدنيين والمؤسسات الحكومية، خلال المعارك ضد تنظيم “داعش”، إذ تعرضت البنى التحتية الأساسية، كمحطات الطاقة الكهربائية ومحطات المياه والمؤسسات الصحية والتربوية والأمنية، إضافة إلى ممتلكات المدنيين، مثل المنازل والسيارات إلى دمار يبلغ 80 %، بحسب مسؤولين محليين.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة