عبد المهدي: تسلمنا 250 “داعشياً” عراقياً.. لن نستقبل الأجانب الذين رفضت الدول استلامهم

عبد المهدي: تسلمنا 250 “داعشياً” عراقياً.. لن نستقبل الأجانب الذين رفضت الدول استلامهم

بغداد- الحل العراق

أكد رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي، الثلاثاء، أن #العراق تسلم 250 عنصراً من “داعش”، مشدداً على أن بلاده لن تستقبل الأجانب الذين رفضت دولهم استلامهم.

تصريحات عبد المهدي جاءت في كلمة له خلال المؤتمر الأسبوعي الاعتيادي، الذي خصص جانب منه لأسرى تنظيم “داعش” الذين تسلمهم بلاده من #قوات_سوريا_الديمقراطية، حيث قال إن “العراق تسلم قرابة 250 مقاتلاً داعشياً عراقياً”، مبيناً أن “سياقات هذا الملف هو من اختصاص وزارة الداخلية والجهات الأخرى”.

وتابع عبد المهدي، قائلاً “أما العوائل، فينقسمون إلى قسمين، الأول تم محاصرتهم واجبارهم من قبل #داعش، والقسم الآخر من ذهب مع داعش”، مشيراً إلى أنه “سيتم التعامل مع كل عائلة حسب وضعها”، على حد وصفه.

وتابع رئيس الوزراء العراقي، أن “المقاتلين الأجانب سيتم التعامل مع كل شخص على حدة، ولن نستقبل عناصر داعش الأجانب الذين رفضتهم الدول”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، التي تخوض هجوماً ضد التنظيم في آخر معاقله في بلدة #باغوز السورية، قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن لديها أكثر من 500 شخص عراقي ينتمون لتنظيم داعش، من بينهم شخصيات خطيرة، مطلوبة للسلطات القضائية العراقية.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية، قد قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #سوريا والعراق، وارتكب في المناطق التي سيطر عليها، انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.


إعداد وتحرير- سيرالدين يوسف

الصورة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة