البصرة- الحل العراق

تكفّل أهالي منطقة (الشطرة) بمحافظة (ذي قار) الجنوبية، بجمعِ أكثر من /75/ مليون دينار، لتقديمها لمريضٍ من أبناء المحافظة يُعالَج في الهند من مرض تشمع الكبد.

فعلى طريقة (الفزعة) المعروفة في مناطق العراق الوسطى والجنوبية، أطلق الأهالي بالتنسيق مع معلمين ومدرسين، حملة إغاثة استمرت /3/ أيام، بهدف مساعدة المريض.

وقال مدير جمعية (الخيرات)، محي عبد علي لـ الحل العراق: «تم توزيع صناديق التبرع في أكثر من حي ومحل تجاري في (فلكة الفضلية، تقاطع الجبايش، الكرمة،الطار والعكيكة)، وجمع القائمون على الحملة خلال اليوم الأول /55/ مليون دينار».

المريض العراقي الموجود في أحد مستشفيات الهند- من صفحات التواصل الاجتماعي

من جانبه، أشار علي الغزي، وهو مواطن من منطقة سوق الشيوخ، إلى أن «المريض هو شاب من الشطرة مصاب بتشمع الكبد، وصل قبل /10/ أيام إلى الهند من أجل العلاج، إلا أن أمواله نَفِدت قبل إكمال العلاج».

موضحاً لـ الحل العراق، أن «إحدى الجمعيات الخيرية الدينية، تبرّعت بـ /10/ ملايين، كانت تتدخرها من أجل حفلٍ ديني، إلا أنها وجدت إنقاذ الشاب أهم من الاحتفالات».

في غضون ذلك، بيَّن المسؤول المحلي في محافظة ذي قار، وضّاح عبد زيد، لـ الحل العراق، أن «أهالي الناصرية معروفون بمساعدتهم للآخرين، من خلال الفزعة وتعاونهم الدائم لبعضهم البعض، والأمر المُفرح أكثر، هو أن غالبية الناس تبرّعت بالأموال دون أن تعرف أن المريض من الناصرية أصلاً، لكنهم سمعوا أن شاباً محتاجاً في الهند بلا أموال».


إعداد- ودق ماضي                  تحرير- فريد إدوار

الصورة المُرفقة تعبيريّة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.