ظاهرة المخدّرات تجتاح المدارس والجامعات بدمشق… مروجوها أطفال ومراهقون

ظاهرة المخدّرات تجتاح المدارس والجامعات بدمشق… مروجوها أطفال ومراهقون

رصد (الحل) – قالت مصادر في حكومة النظام، إن ظاهرة تعاطي المخدرات، تنتشر بكثرة في المدارس والجامعات في مدينة دمشق، وسط عجز الجهات المعنيّة عن احتواء تلك الظاهرة.

وأكدت رئيسة دائرة المخدرات بوزارة الصحة في حكومة النظام، “ماجدة حمصي” أن الدائرة ضبطت عشرات حالات تعاطي المخدّرات، في مدارس العاصمة دمشق وجامعاتها، مشيرةً إلى أنه تم إلقاء القبض على بعض الطلاب الذين يساهمون بترويج المواد المخدّرة في المدارس والجامعات.

ولفتت “حمصي” لانتشار شائعات حول بدء انتشار ظاهرة شم مادة “الشعلة”، في المدارس الإعداديّة والمراهقين في شوارع العاصمة دمشق، مضيفة بأن مدراء المدارس لم يرصدوا أّيّة حالة بعد، وفق قولها.

وتجدر الإشارة إلى أن عشرات التقارير المحليّة، وثّقت انتشار ظاهرة شم “الشعلة” وإدمانها، في صفوف الأطفال والمراهقين في الشوارع، في مناطق سيطرة النظام في دمشق وحلب، كما أظهرت بعض المقاطع المصوّرة أطفال لجأوا إلى شم “الشعلة” وأدمنوا عليها، إثر معاناتهم من فقدان الحماية الاجتماعية وتشتت عائلاتهم.

ومادة “الشعلة” هي عبارة عن مادة كيميائية سامة، يلجأ إليها مدمنو المواد المخدّرة، في حال فقدان تلك المواد، إذ لها تأثير مشابه لبعض المخدّرات، لدى شمّها بشكل مكثف، والشعلة بشكل أساسي تستخدم لأغراض اللصق، وهي متوفرة بجميع الأسواق، ولم يتم إدراجها على أنها مادة مخدّرة.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.