نينوى- الحل العراق

كشف #نوفل_العاكوب، محافظ #نينوى، اليوم الثلاثاء، عن نزوح عكسي لأبناء المحافظة إلى إقليم #كردستان، بسبب عرقلة عملية إعادة إعمار المحافظة والنقص الحاصل بالخدمات جراء ذلك، فيما طالب العاكوب، باعتقال “#أثيل_النجيفي”.

وأعلن العاكوب، في مؤتمر صحافي، أن “سكان المحافظة ينزحون مرة أخرى إلى إقليم كردستان”، موضحاً أن “عدم تسلم إدارة المحافظة الاستحقاقات المالية للمختارين والعاملين في مجالات محلية أخرى”.

وأشار إلى أن “التقديرات الأممية تؤكد حاجة نينوى إلى 42 مليار دولار لإعادة إعمارها”، نافياً “وجود مشاريع وهمية وفساد في المحافظة”، ومتحدياً “جميع المنظمات المدنية والمؤسسات الحكومية أن تثبت مشروعاً وهمياً واحداً في المحافظة”.

وأكد العاكوب، أن “اللجنة المتخصصة بالتحقيق في قضية سقوط مدينة #الموصل بقبضة تنظيم #داعش لم تستكمل عملها إلى الآن، مشدداً على “إعادة إعمار مدينة الموصل، وتنفيذ قرارات المحكمة الصادرة في إلقاء القبض على المطلوبين في قضية سقوط الموصل من بينهم أثيل النجيفي”، على حد وصفه.

وكان رئيس لجنة تقصي الحقائق النيابية، بشأن تقييم الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية في محافظة نينوى، #أسامة_النجيفي، قد دعا، أمس الإثنين، رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي، إلى “سحب يد المحافظ، نوفل العاكوب، ومنعه من السفر”، مؤكداً أن “اللجنة كشفت ملفات خطيرة تتعلق بالخروقات والمخالفات المالية التي ارتكبها المحافظ”.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة تعبيرية من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.