رصد- الحل العراق

أعلن رئيس #اتحاد_مقاولي_كردستان، يوم الإثنين، عن استئناف العمل في #المشاريع_المتلكئة في الإقليم، وذلك بعد أعياد #نوروز وتشكيل حكومة إقليم #كردستان، مبيناً أن الإقليم سيسير نحو الإعمار والعيش الرغيد، وسيكون عام 2019 عام اجتياز الأزمات.

واعتبر، #سرو_دزيي، رئيس أتحاد مقاولي كردستان، قرار رئاسة مجلس وزراء الإقليم ووزارة المالية بصرف 100 مليون دولار للمقاولين، بـ “الخطوة المهمة ومحل سرور المقاولين”.

وقال دزيي، لأحد المواقع الإلكترونية الكردية، أن “وزارة المالية في حكومة الإقليم ستقوم بصرف مبلغ 100 مليون دولار للمقاولين خلال هذا الأسبوع”، مضيفاً بـ “إعادة هذه الديون أصبح بالإمكان استئناف العمل في المشاريع غير المكتملة”.

وأضاف، أنه “بسبب الأزمات المعقدة التي واجهتها حكومة الإقليم لم يكن بالإمكان دفع المستحقات المالية للمقاولين في أوقاتها المحددة، من أجل أن يستكملوا مشاريعهم”، لافتاً إلى أنه “بصرف هذا المبلغ سيكون متنفساً من أجل اجتياز الوضع الصعب الذي عاشوه”.

وأوضح رئيس اتحاد مقاولي كردستان، أن “المجموع الكامل للمشاريع غير المستكملة في الإقليم، يبلغ 3000 مشروعاً متلكئاً، منها 1250 مشروعاً في #أربيل وحدها، مشيراً أن “تلك المشاريع مرتبطة بحياة المواطنين ويتوجب البدء باستكمالها”.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة للمادة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.