دير  الزور (الحل) – اندلعت مواجهات عسكريّة بين قوّات الدفاع الوطني التابعة لقوّات النظام، وعناصر من الميليشيات الأفغانيّة الموالية له في ريف محافظة #دير_الزور.

وأفادت مصادر محليّة لموقع الحل بأن “الاشتباك حصل بالقرب من دوار #الطيبة التابع للدفاع الوطني في مدينة الميادين بريف المحافظة، عند إيقافهم لسيارة العناصر الأفغان، ومنعهم من اجتياز الحاجز، لتدور مشادات كلامية بينهما، تطورت لإطلاق نار وسقوط جرحى من الطرفين”.

وأضاف المصدر أن “المليشيات الأفغانية جلبت تعزيزات عسكرية لها إلى المدينة، في محاولة لاقتحام كافة مقرات الدفاع الوطني، حيث تدخلت القوات الروسية المتواجدة في المدينة لفض النزاع بين الجانبين”.

ولفت المصدر إلى أن “المليشيات الأفغانية فرضت سيطرتها على الحاجز المذكور بعد فض النزاع بين الطرفين”، مشيراً إلى أن “حاجز دوار الطيبة يعد من أكبر الحواجز التابعة للدفاع الوطني في عموم المنطقة”.

وتجدر الإشارة إلى أن المليشيات الإيرانية والأفغانية تنتشر في مدينة الميادين وتسيطر على مدينة #البوكمال الحدودية مع العراق، فيما يسيطر الروس على مركز مدينة دير الزور والأرياف المحيطة بها والمعابر المائية أيضاً، بحسب المصدر ذاته.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.