رصد- الحل العراق

أعلن مبعوث الرئيس الأميركي إلى #سوريا، #جيمس_جيفري، اليوم السبت، أن هناك أكثر من 20 ألف مسلح من “داعش” حالياً في #العراق وسوريا.

وأفاد جيفري في تصريحات صحافية، أن “#داعش ما زال يشكل خطراً في العراق وسوريا، بدليل تواجد 20 ألف عنصر ينتمون إليه في هذين البلدين”.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي، #جون_بولتون، قد حذر، الأحد الماضي، 10/ 3/ 2019، في تصريحات لصحيفة “ّ#ذا_هيل” من أن “تهديد تنظيم داعش، سيستمر”، مشدداً على أن “التنظيم مازال يحافظ على تواجد متناثر في سوريا والعراق وبقاع أخرى من العالم”.

وقال بولتون “إن #ترامب كان واضحاً عندما تحدث عن هزيمة الخلافة الإقليمية لداعش، لكنه لم يقل أبداً، أن تبديد الخلافة يعني نهاية التنظيم بشكل كامل”.

وأوضح بولتون، تعليقاً على نهاية “داعش”، قائلاً “نحن نعلم أن هذا لم يحدث، ونعلم في الوقت الحالي أن هناك إرهابيين متناثرين في سوريا والعراق، وأن داعش نفسه ينمو في أجزاء أخرى من العالم”، مؤكداً أن “خطر تنظيم داعش يظل متواجداً”.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة للمادة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة