مظاهرات وتصعيد ضد الشرطة العسكريّة في مدينة الباب بحلب

مظاهرات وتصعيد ضد الشرطة العسكريّة في مدينة الباب بحلب

ريف حلب (الحل) – تظاهر العشرات من أهالي وناشطي مدينة الباب بريف حلب الشمالي، وأشعلوا الإطارات، لمطالبة الشرطة العسكريّة في المدينة، بإطلاق سراح عناصر من قوّات الشرطة والأمن العام.

وجاءت تلك الاحتجاجات إثر احتجاز الشرطة العسكريّة لعناصر من قوّات الشرطة والأمن العام في مدينة الباب، بعد شن قوّات الأمن حملة أمنيّة ضد مروجي المواد المخدّرة في المدينة، حيث يتهم المتظاهرون، الشرطة العسكرية، بالتواطؤ مع بعض مروجي المخدرات بريف حلب الشمالي الشرقي.

من جهتها، دعت الشرطة العسكريّة في الباب المتظاهرين للتهدئة، وقدّمت تطمينات بشأن الموقوفين لديها، على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت في المدينة.

وقالت الشرطة العسكريّة في بيان لها اليوم الاثنين إن الموقوفين بقضية ملاحقة “مروجي المخدرات”، يخضعون للتحقيق في السجن المركزي في منطقة معراتا بريف عفرين.

وأشارت إلى أن التحقيقات مستمرة مع الموقوفين الثلاثة، وسيتم تقديم النتائج إلى القضاء المعني باتخاذ القرار النهائي، بحسب تعبيرها

وتشهد مدينة الباب احتجاجات شعبيّة منذ أيام ضد الشرطة العسكريّة في المدينة، وبحسب المحتجين فإن تلك التظاهرات جاء على خلفيّة، العديد من قضايا الفساد وآخرها اعتقال عناصر الشرطة والأمن العام، بسبب ملاحقتهم لمروجي المخدّرات.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.